العمل: سجلنا 60 ألف باحث واستحصلنا 4 آلاف فرصة عمل العام الماضي

0
396

المعلومة/ بغداد/ ..

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / دائرة التسجيل والقروض عن تسجيلها نحو 60 ألف باحث عن العمل ضمن قاعدة بياناتها ولمختلف المستويات التعليمية خلال العام 2014.

وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ ، نسخة منه ، إن ″دائرة التسجيل والقروض استقبلت من خلال شعبة تسجيل الباحثين عن العمل طلبات نحو الـ (60) ألف باحث عن العمل خلال العام 2014 ولمختلف المستويات التعليمية ؛ لبحث إمكانية توفير فرص عمل لهم في القطاعين العام والخاص ، واستحصالها لـ (4) آلاف فرصة عمل في القطاع الحكومي والخاص خلال نفس العام″.

وأضاف أن ″شعبة منح الاستشارية للباحثين عن العمل أشرت تسجيل (45861) باحثاً عن العمل من الذكور ، فيما بلغت أعداد الإناث المسجلات ضمن قاعدة البيانات (13870) باحثة عن العمل وإجراء زيارات ميدانية استقصائية بلغت {3135} زيارة إلى مواقع عمل القطاعين العام والخاص ؛ لبحث إمكانية توظيف المسجلين لدى الوزارة في تلك القطاعات .

وأشار منعم إلى أن ″الوزارة استحصلت ضمن إطار عملها بهذا الخصوص (4) آلاف فرصة عمل خلال العام 2014 تناسبت مع مختلف الاختصاصات والمستويات التعليمية ، إذ يتم خلال التسجيل ملء بيانات الباحث عن العمل تتضمن المستوى التعليمي والمهارات التي يمتلكها ؛ لزجه في أماكن عمل تتناسب مع تلك الإمكانات″.

ولفت إلى أن ″وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تستقبل طلبات الباحثين عن العمل ؛ لتثبيتهم ضمن قاعدة بياناتها من خلال موقعها الالكتروني ( www.molsa.gov.iq ) وملء استمارة خاصة أعدت لهذا الغرض ؛ ليتم منحهم موعداً للمراجعة للتأكد من صحة المعلومات الواردة الكترونياً ومنحهم (بطاقة استشارية) تثبت تسجيلهم ضمن الباحثين عن العمل ؛ ليتم إعلامهم في حال توفر فرصة عمل في القطاعين أما عن طريق إعلان الوزارة عن تلك الوظائف او الاتصال بهم هاتفياً″.انتهى/25 ح

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here