الاعرجي يدعو الحكومة الى اعدام الاردنيين المحكومين المدانين بالإرهاب

0
668

المعلومة /خاص/..

ابدت كتلة بدر النيابية ،السبت ،استغرابها  من تهافت المسؤولين العراقيين على تقديم التعازي والاستنكار للأردن على خلفية  حرق الطيار الاردني الكساسبة على يد داعش  في وقت لم تستنكر اي دولة مجزرة اعدم 1700  عراقي في سبايكر، داعية الحكومة الى  تنفيذ احكام الاعدام بحق الاردنيين المحكومين بالإرهاب .

وقال النائب عن بدر قاسم الاعرجي في تصرح لوكالة /المعلومة/ ان ″في مجزرة واحدة فقد العراق 1700 عراقي في قاعدة سبايكر على يد عصابات داعش ولم نسمع اي كلمة مواساة او مجاملة او استنكار من قبل الدول العربية والإقليمية ″.

وأضاف ان ″ حرق الطيار الأردني جريمة مدانة ولكن تسارع وتهافت المسؤولين العراقيين على تقديم التعازي للأردن امر مثير للاستغراب  متسائلاً هل هو ضعف ام  ان الدم العراقي ارخص من دماء الاخرين ″.

وأفاد الاعرجي ″ ان الحكومة الأردنية اقدمت كرد فعل على اعدام الارهابيين لديها وأعلنت عن تنفيذها ضربات جوية في حين لم تقم الحكومة العراقية بتنفيذ حكم الاعدام بحق العديد ممن صدرت بحقهم الاحكام القطعية لمجاملات سياسية وصفقات سياسية لغرض شمولهم بالعفو العام ″.

ودعا الاعرجي″ الحكومة العراقية الى تنفيذ احكام الاعدام بحق الاردنيين المحكومين بالإرهاب من قبل القضاء العراقي على غرار تنفيذ الاعدام بحق العراقيين المنتمين الى داعش من قبل الاردن ″. انتهى /25و

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here