العبادي : وضع العراق متماسك واوقفنا ″داعش″ ونتحرك لدحرها بشكل نهائي

0
474

المعلومة/ بغداد/ ..

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي, السبت, وجود شعور دولي وإقليمي بخطر ″ داعش″ وتهديدها للتعايش بين الشعوب، فيما بين ان وضع البلد متماسك وقد اوقفنا داعش ونتحرك لدحرها بشكل نهائي.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لمكتب العبادي تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه, إن″ رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل, اليوم, بمقر اقامته في ميونخ، نظيره اللبناني تمام سلام على هامش مؤتمر ميونخ للامن″, مبينا انه″ جرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين والاوضاع في المنطقة وانعكاساتها على العراق ولبنان″.

وأكد العبادي بحسب البيان, ان″ هنالك شعور دولي واقليمي بخطر داعش وتهديدها للتعايش بين الشعوب، ونحتاج الى تحشيد الجهود للقضاء على الطائفية التي مهدت لدخول الارهاب وانتشاره في المنطقة″.

و اشار الى ان″ وضعنا متماسك وقد اوقفنا داعش ونتحرك لدحرها بشكل نهائي″, مؤكداً وجود تنسيق مع البيشمركة والعشائر التي تقاتل من اجل تحرير مناطقها″.

وأوضح أننا″ نسعى لبناء علاقات تعاون مع الدول العربية والاقليمية ونأمل ان يكون القضاء على داعش سببا في ابعاده عن المنطقة″.

وجدد العبادي الترحيب بـ″ الشركات ورجال الاعمال اللبنانيين للمساهمة في بناء العراق ودعم اقتصاده″.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي التقى, اليوم السبت, رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني  خلال مؤتمر ميونخ في المانيا وتناول اللقاء مناقشة عملية تحرير الموصل من مجاميع داعش الارهابية.

يذكر ان العبادي توجه, الخميس الماضي, على رأس وفد وزاري الى جمهورية المانيا الاتحادية في زيارة رسمية تستغرق يومين, للمشاركة في مؤتمر ميونخ السنوي للأمن العالمي. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here