دولة القانون :إرسال أمريكا لطائرات بحث عن مفقودين في العراق احتلال من نوع جديد

0
767

المعلومة /خاص/ ..

عد ائتلاف دولة القانون ،السبت ،محاولة واشنطن لإرسال طائرات الى شمال العراق  للبحث عن طيارين في حال فقدانهم خلال المعارك مع داعش بانها ذريعة امريكية جديدة لاحتلال العراق وإيجاد منفذ لتواجد قواتها البرية على الاراضي العراقية  .

وكان  شهود عيان في قضاء الفلوجة بمحافظة الأنبار قد افادوا، مساء الاربعاء، بأن طائرة أميركية هبطت في ملعب القضاء الخاضع لسيطرة تنظيم ″ داعش حيث إن سكان المنازل القريبة من ملعب الفلوجة الذي يقع في منطقة تخضع لسيطرة تنظيم داعش الاجرامي شاهدوا نزول طائرة اميركية على ارض الملعب وان انتشار عناصر داعش حال دون معرفة تفاصيل هبوط الطائرة، وعما اذا كانت تحمل اسلحة او اشخاص وقد يكون هذا الحادث وراء اتخاذ الامريكان هذا القرار.

وقالت النائبة عن الائتلاف نهلة الهبابي ان ″ الولايات المتحدة الامريكية طلبت ولعدة مرات من الحكومة العراقية ايجاد تواجد بري لقواتها البرية في العراق الا ان العراق رفض ذلك ″.

وأفادت ان ″الخطوات الامريكية بإنزال قوات لها في اربيل ومناطق اخرى تحت ذريعة البحث عن طيارين خوفا عليهم من مواجهة مصير الكساسبة امر كاذب ومحاولة احتلال جديدة ″.

وكانت مصادر امريكية اعلنت في تصريحات صحفية عن ارسالها طائرات بحث وإنقاذ إلى مكان أقرب من ميادين القتال في سوريا والعراق لتعزيز قدرتها على استعادة أفراد الائتلاف الذين يفقدون في الحملة الجوية ضد داعش.

وذكرت المصادر أن الولايات المتحدة الأميركية ،أرسلت في الأيام الأخيرة موارد للبحث والإنقاذ إلى شمال العراق و سوريا، خوفا من أن يلقى طيارو التحالف مصير الطيار الأردني معاذ الكساسبة.

   يشار الى أن الفترة الماضية شهدت عمليات إنزال جوي لطائرات تابعة لما يسمى بالتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، فيما أكد شهود عيان ومسؤولون امنيون ومحليون القاء تلك الطائرات اسلحة ومساعدات غذائية في مناطق يسيطر عليها التنظيم الإرهابي .انتهى /25و

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here