الجميلي: عدم الاسراع بتحرير المناطق سيكيف سكانها للتعايش مع ″داعش″

0
361

المعلومة/بغداد/..

اكدت مستشارة رئيس مجلس النواب لشؤون المصالحة الوطنية وحدة الجميلي، السبت، إن عدم نجاح الحكومة والتحالف الدولي في تحرير المناطق التي وقعت تحت سيطرة ″ داعش″ الاجرامي سيكيف سكانها للتعايش مع التنظيم.

وقالت الجميلي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″ داعش استغل حالة الغضب الشعبي والامتعاض من الحكومة في بعض المحافظات فاقنع الكثير من ابناء المناطق التي تحت سيطرته في الانخراط الى صفوفه وبعد ذلك تبين لهم ان ″ داعش″ اكبر عدو لاهل السنة قبل ان يكون لباقي المكونات الاخرى″.

واضافت ″نحن نؤيد ما طلبه رئيس الوزراء حيدر العبادي من خلال مؤتمره في برلين بتجهيز القوات الامنية بالسلاح والعتاد، بالاضافة الى حاجتنا في التعجيل في اقرار قانون الحرس الوطني ليكون نواة لقوات امنية نظامية تمثل المحافظات وهي المسؤولة عن تحرير محافظاتها وتكون بشكل رديف للجيش النظامي″.

وحذرت الجميلي من ″تاخر الحكومة والتحالف الدولي في تحرير المناطق التي وقعت تحت سيطرة ″ داعش″ الاجرامي، لان ذلك سيدفع سكانها للتعايش مع التنظيمات المتطرفة″.

واعلنت القيادات العسكرية في عدة مناسبات عن قرب استكمال الاستعدادات لتحرير مدينتي الموصل وتكريت والتي تعتبر من اكبر المعاقل التي يتحصن فيها تنظيم ″ داعش″ الاجرامي، بعد سيطرته عليهما في العاشر من حزيران 2014. انتهى25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here