البارزاني: قدمنا 800 شهيد بينهم 300 من كبار الضباط

0
419

المعلومة/بغداد/..

اعلن رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني عن تقديم قوات البيشمركة 800 شهيد بينهم 300 من الضباط وضباط الصف في معاركها بالضد من تنظيم ″ داعش″ الاجرامي.

وقال البارزاني في حوار اجرته صحيفة ″الحياة″ اللندنية والمنشور بعدد اليوم، تابعته وكالة /المعلومة/ إن ″البيشمركة قدمت نحو 800 شهيد بينهم 300 من الضباط وضباط الصف، إضافة الى أربعة آلاف جريح، في معاركها بالضد من تنظيم ″ داعش″ الاجرامي″.

واضاف أن ″قادتنا العسكريون يتقدمون قواتهم في المعارك، واستشهد منهم ضابطان برتبة لواء وعشرة برتبة عميد، إضافة الى عقداء ومقدّمين ونقباء وآخرين″، معتبراً اياهم ″أعزّ الناس على قلبه، حدث مرّات أنِ التقيت أحدهم صباحاً وجاءني في المساء خبر استشهاده،  أعرف عدداً كبيراً منهم، بينهم من هو ابن شهيد أو حفيد شهيد، كل قطرة دم مؤلمة″.

وعن المعارك التي خاضتها البيشمركة حتى الآن، يقول رئيس الإقليم ″خضنا العديد من المعارك، معركة استعادة سد الموصل، ومعركة مخمور، ومعركة معبر ربيعة الحدودي، ومعركة تحرير زمار، ومعركة تحرير جبل سنجار، ومعركة جنوب سد الموصل، ومعركة مفرق الكسك بين الموصل وتلعفر، ومعركة تحرير جلولاء والسعدية، ومعركة تل الورد جنوب غربي كركوك، كانت المعارك شديدة″.

واكد أن ″البيشمركة حاربت بمفردها، لكن بدعم وإسناد جوي من قوات التحالف، وكانت الضربات الجوية فاعلة ومحددة بدقة″.انتهى25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here