مصر والنرويج يوقعان خطابا مشتركا لحث المانحين على تنفيذ التزاماتهم باعادة اعمار غزة

0
259

 المعلومة /متابعة/ ..

وقع وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره النرويجى بروج بريندي في العاصمة النرويجية اوسلو،على خطاب مشترك يطالب الدول والأطراف المانحة التي شاركت في مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة في القاهرة في تشرين الاول الماضي، بتنفيذ الالتزامات والتعهدات التي أعلنتها خلال المؤتمر تجاه عملية إعادة إعمار القطاع.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي في تصريح تابعته / المعلومة / ان″ الخطاب يؤكد على الاحتياجات والتحديات الملحة التي تواجه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ″. 

واشار الى انه :″ بعد ثلاثة أشهر من انعقاد المؤتمر تحققت بعض التطورات الإيجابية ب وضع آلية إعادة إعمار غزة المؤقتة والتي بدأت بالعمل بالفعل رغم التحديات القائمة، خاصة عدم توافر مواد بناء كافية ″. 

ودعا الخطاب المشترك الأطراف المانحة إلى سرعة تنفيذ تعهداتها، خاصة سرعة الاستجابة للاحتياجات الملحة لوكالة الاونروا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في غزة للعام ٢٠١٥ والتي تقدر بحوالي ٤٧٠ مليون دولار ، منها حوالي ١٢١ مليون دولار مطلوبة للربع الأول من هذا العام لشراء مواد البناء، ودفع الإيجارات للسكان الأكثر احتياجا وإعادة تأهيل وترميم المنازل التي تضررت جزئيا من العمليات العسكرية. انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here