العبادي للجالية العراقية في المانيا: سنتغلب على التحديات اذا توحدنا وتعاونا فيما بيننا

0
543

المعلومة/بغداد/ ..

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة، امكانية التغلب على التحديات التي تواجه العراق اذا توحدت المواقف وتعاونت المكونات الاجتماعية فيما بينها، فيما اشار الى أن الحكومة تعمل على تجاوز التحدي الاقتصادي من خلال سلسلة اجراءات واصلاحات.


وقال العبادي في بيان صدر عن مكتبه عقب لقائه الجالية العراقية في المانيا وتلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه، إن ″ العراق يواجه عددا من التحديات في هذه المرحلة تتمثل بالتحديات الارهابية والاقتصادية والوضع الاقليمي″، مشيراً الى أن ″التحديات التي تواجه العراق يمكن ان نتغلب عليها ان توحدنا في مواقفنا وتعاونت القوى السياسية والمكونات الاجتماعية فيما بينها″. 


واضاف أن ″الارهاب الذي جلب الطائفية للعراق يقف اليوم على راس التحديات التي جلبت الدمار والقتل للعراقيين على يد عصابات داعش الارهابية″. 


واشار الى ان ″التحدي الاقتصادي جاء نتيجة هبوط اسعار النفط مما ولد ضغطا هائلا على الموازنة وان الحكومة تعمل على تجاوز هذا التحدي من خلال سلسلة اجراءات واصلاحات اقتصادية ومنها ايجاد بدائل لموارد تدعم الاقتصاد العراقي″، مبيناً أن ″التحدي الاقليمي الذي نواجهه يتمثل باقامة علاقات تعاون قائمة على المصالح المشتركة مع جميع دول الجوار″. 


وبحسب البيان فأن العبادي قدم ايجازا عن ″الجهود العسكرية التي تبذلها القوات الامنية في مواجهة تنظيم ″ داعش″، مشيراً الى ″جهد التحالف الدولي لمساعدة العراق من خلال الاسناد الجوي والتدريب والاستشارة″. 


وذكر البيان أن ″رئيس مجلس الوزراء استمع الى اسئلة الحضور واجاب عنها″، مبيناً أن ″اللقاء حضره وزراء الداخلية والمالية والتخطيط″. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here