الجعفري يدعو إلى إيجاد آليات وقوانين تحفظ حقوق المهندسين

0
587

المعلومة/ بغداد/ ..


أكد وزير الخارجية ورئيس التحالف الوطني العراقي إبراهيم الجعفري، الجمعة، أن الإرهاب والفساد اديا الى هدر الكثير من الثروات والتلكؤ في إعادة بناء البنى التحتية، فيما دعا الى إيجاد الآليات والتشريعات والقوانين التي من شأنها حفظ حقوق المهندسين.


وقال الجعفري في بيان له عقب لقائه وفداً من نقابة المهندسين وتلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه، إن ″ العراق بلد غني بالثروات المعطـلة، وتقع مسؤولية استثمارها، وتوظيفها على عاتق كل الوطنيِّين الشرفاء من الاختصاصات كافة لخدمة أبناء شعبنا العراقي″، مشيراً الى أن ″الإرهاب الذي يستهدف العراق أدى إلى هدر الكثير من الثروات إلى جانب الفساد الذي شهدته بعض المشاريع، وتسبب في تلكؤ إعادة بناء البنى التحتية″.


ودعا الجعفري الى ″ضرورة وضع الخُطط المُستقبَليّة، والتوافر على العقول، والإرادات الوطنية لتـساهم في اختزال زمن النهوض بواقع العراق إلى مصافّ الدول المتقدمة″.


وشدد على ″أهمية إيجاد الآليات والتشريعات والقوانين التي من شأنها حفظ حقوق شريحة المهندسين ليُقدِّموا ما بوسعهم، ويضطلعوا بمهمّاتهم في بناء وإعمار العراق″، مؤكداً على ″تضافر الجهود في إنجاح انتخابات نقابة المهندسين، وأن تشهد إحداث نقلة نوعية في عملها من خلال انتخاب الأكفاء، والمضحين؛ لخدمة البلد″. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here