كيري وظريف يلتقيان في ميونيخ الألمانية السبت المقبل

0
420

المعلومة/ بغداد/ ..

أعلن مسؤول في الخارجية الأميركية، الخميس، أن وزيري الخارجية الأميركي والإيراني من المقرر أن يلتقيا يوم السبت من الأسبوع القادم في ميونخ بألمانيا.

ونقلت وكالة ″الاسوشييتدبرس″ عن مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية في خبر اطلعت عليه وكالة /المعلومة/ ، طلب عدم الكشف عن هويته، أن ″جون كيري ومحمد جواد ظريف سيتلقيان يوم السبت من الأسبوع القادم في ميونخ.

ويأتي هذا اللقاء في حين انه تم تحديد نهاية شهر آذار/مارس القادم كنهاية لمهلة التوصل إلى الاتفاق النهائي في مجال البرنامج النووي الإيراني.

وقبل ذلك، كان ظريف وكيري قد عقدا في شهر يناير 2015، لقاءا ثنائيا في مدينة جنيف السويسرية.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركي، جين بساكي، أعلنت الليلة الماضية انه سيتم الإعلان عن جدول اللقاء بين وزيري خارجية إيران وأميركا في ميونخ خلال الـ24 ساعة القادمة.

ومن المقرر أن يبدأ مؤتمر ميونخ الواحد والخمسين للأمن أعماله يوم الجمعة بمشاركة مسؤولين كبار من مختلف دول العالم، ويبحث مواضيع هامة على الصعيد الدولية.

وغادر رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني في وقت سابق اليوم الخميس، إلى ألمانيا للمشاركة في مؤتمر الأمن والسلم العالمي في مدينة ميونيخ الألمانية.

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن في (2 شباط 2015) أن الأخير سيرأس وفد العراق للمشاركة في مؤتمر الأمن والسلم العالمي المزمع عقده في ألمانيا في 6-8 من شهر شباط الجاري، فيما أكد أن العراق سيطرح رؤية بشأن سبل مواجهة الإرهاب والتنسيق مع دول العالم لدعمه.انتهى/25 ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here