وزير الدفاع يدعو أهالي ″بروانة″ للتمسك بمناطقهم ويبدي استعداده لتلبية احتياجاتهم

0
411

المعلومة/ بغداد/ ..

دعا وزير الدفاع خالد العبيدي، الخميس، أهالي قرية بروانة بمحافظة ديالى إلى التمسك بمناطقهم التي تم تحريرها من مجاميع ″ داعش″ الإجرامية ، مبدياً استعداده لتلبية احتياجات الأهالي والحفاظ على أمنهم واستقراهم.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″العبيدي زار محافظة ديالى واطلع على أوضاع الأهالي فيها، حيث يترأس اللجنة التحقيقية التي أمر القائد العام للقوات المسلحة بتشكيلها والتي تضم مستشار الأمن الوطني ومحافظ ديالى والمفتش العام لوزارة الداخلية لمعرفة ملابسات أحداث قرية بروانة″.

وأضافت أن ″العبيدي حث أهالي المنطقة على التمسك بمناطقهم التي تم تحريرها من عصابات داعش الإرهابية وأبدى استعداده لتلبية احتياجات الأهالي والحفاظ على أمنهم واستقراهم″.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن ″رافق اللجنة معاون رئيس أركان الجيش للعمليات وقائد القوات البرية والمفتش العسكري لوزارة الدفاع″.

وكان محافظ ديالى عامر المجمعي أعلن أمس الأربعاء، أن وزير الدفاع خالد العبيدي زار ناحية بروانة للوقوف على مستجدات التحقيق بحادثة قتل المدنيين، مشيراً إلى أن العبيدي عقد اجتماعات موسعة مع حكومة ديالى المحلية لبحث المستجدات الأمنية.

يشار إلى أن قيادة شرطة ديالى اتهمت، في (31 كانون الثاني 2015)، مجرمي ″ داعش″ بقتل عدد من الأشخاص في ناحية بروانة بقصد الإساءة لانتصارات القوات الأمنية والمتطوعين، مبينة أن بعضهم دفن في المنطقة بشكل يراد منه إخفاء بعض المعالم.انتهى/25 ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here