الصحة تعلن استعدادها لليوم العالمي لمكافحة مرض السرطان

0
275

المعلومة / خاص/..

اعلنت مدير شعبة الكشف المبكر في مجلس السرطان خديجة الوائلي, الخميس, استعداد كل كادر المجلس لممارسة نشاطاته في التوعية للوقاية من السرطان في الكشف المبكر عنه, بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة مرض السرطان.

وقالت الوائلي في تصريح خاص لوكالة /المعلومة/, إن ″كادر المجلس مستمر ومستعد دائما لممارسة نشاطاته في نشر التوعية الوقائية وذلك عن طريق الكشف المبكر عن السرطان, خصوصا سرطان الثدي, وسرطان عنق الرحم, وسرطان البروستات″, مشيرة الى ان ″كل العيادات في بغداد وباقي المحافظات متهيئة لإقامة نشاطاتها المتمثلة بالندوات والمؤتمرات وورش العمل″.

واضافت إن ″مجلس السرطان في وزارة الصحة, قام بأنشاء فعالية ترفيهية لاطفال السرطان يوم امس, تمثلت بمسرحية دمى, والعاب سحرية, وتوزيع هدايا, بالإضافة الى مشاركة اطفال السرطان بهذه الفعالية, عن طريق قرأة الاناشيد والاشعار, ومنهم من شارك بمعرض الرسم, في سبيل نشر البسمة على شفاههم″, مؤكدة ان ″ الحالة النفسية مهمة في زيادة المناعة″.

وتابعت الوائلي ان ″ مجلس السرطان بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة مرض السرطان, استحدث ما اسماه ″ العربة الجوالة″ للفحص الشعاعي لامراض السرطان″, مبينة ″ استعداد كل كادر مجلس السرطان لممارسة نشاطاته في التوعية للوقاية من المرض″. انتهى/25ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here