النزاهة النيابية: المال العراقي المهرب انعش اقتصاد خمس دول عربية

0
469

المعلومة/ بغداد/..

كشفت لجنة النزاهة النيابية، الثلاثاء، عن تحركها بالتعاون مع هيئة النزاهة ووزارة العدل من اجل تفعيل مذكرات القاء القبض بحق الوزراء والمسؤولين الذي هربوا خارج البلد وصدرتهم بحقهم احكام نهائية، مبينة ان خمس دول عربية انتعش اقتصادها بفضل الاموال العراقية المهربة.

وقالت عضو اللجنة عالية نصيف في تصريح لوكالة/ المعلومة/، إن ″لجنة النزاهة فتحت كافة ملفات الاموال المهربة من قبل الوزراء في الحكومات المتعاقبة من بينهم وزير الكهرباء السابق ايهم السامرائي″، داعية الى″ تفعيل مؤسسات استرداد الاموال المهربة والاشخاص المدانون″.

واضافت نصيف ان″ النزاهة النيابية قامت بعدد من الزيارات الى هيئة النزاهة ووزارة العدل من اجل تفعيل مذكرات القاء القبض على هؤلاء الوزراء الذين صدرت بحقهم احكام نهائية″، مبينة أن ″هناك توجه ايضا لعقد اتفاقيات ثنائية مع بعض الدول من اجل تسليم المطلوبين واسترجاع الاموال العراقية المهربة″.

واكد نصيف أن ″بعض الدول انتعض اقتصادها بفضل المال العراقي المهرب اليها بالمقابل ترفض التجاوب مع العراق بشأن استرجاع تلك الاموال″، مشيرة الى ان ″من بين تلك الدول لبنان وعمان والامارات والسودان وليبيا″. انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here