قياديون بـ″داعش″ يهربون من دير الزور السورية وبحوزتهم ملايين الليرات

0
417

المعلومة/متابعة/ ..

أفادت مصادر سورية، الثلاثاء، بهروب عدد من قيادات مجاميع ″ داعش″ الإجرامية من مدينة دير الزور السورية وبحوزتهم ملايين الليرات، فيما أشار إلى تزايد الانشقاقات على خلفية تزايد الضربات الجوية على معاقلهم.

وقالت المصادر في تصريحات اطلعت عليها وكالة /المعلومة/ إن ″القيادي المصري في مجاميع داعش الإجرامية والمدعو أبو عبيدة، فرّ بعد أن كان يشغل منصب ″أمير ديوان الزكاة″ في مدينة الميادين شرقي دير الزور″، مبينة أن ″أبو عبيدة سرق مبلغا يقدر بحوالي مليار ليرة سورية (الدولار الأميركي يعادل 190 ليرة سورية)، كانت من المقرر أن تصل إلى الفقراء في دير الزور″.

وأضاف أنه ″ليست هذه المرة الأولى التي يهرب بها قياديون في داعش، فمنذ أيام وقبل إعلان القوات المشتركة الانتصار في مدينة كوباني السورية، فر قيادي تونسي يدعى أبو عواد التونسي من صفوف ″ داعش″ وأخذ معه مبلغ 185 مليون ليرة سورية (1 دولار أميركي يعادل 190 ليرة سورية) من أموال داعش وغادر المدينة إلى جهة مجهولة″.

وتابعت المصادر أنه ″سبق ذلك فرار المسؤول عن الأحكام الشرعية ويدعى أبو علي الحربي وهو من الجنسية السعودية″.

وكان المركز السوري للأخبار والدراسات أعلن في التاسع والعشرين من يناير الماضي هروب الحربي من مدينة تل أبيض في محافظة الرقة المعقل الرئيسي لداعش، وقد تمكن من الفرار إلى الأراضي التركية، وسلم نفسه للسفارة السعودية″.

يشار إلى أن مجلس محافظة الأنبار أعلن في وقت سابق عن فرار العشرات من قيادات مجاميع ″ داعش″ الإجرامية، مشيراً إلى أن تلك القيادات توجهت إلى سوريا.انتهى/25 ح

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here