وزارة النفط : حقول عكاز والمنصورية والبصرة ستسهم في سد الحاجة المحلية من الغاز السائل

0
478

المعلومة / خاص / ..

اكدت وزارة النفط ، الاثنين ، ان توجهها في استثمار حقول الغاز المستخرج من باطن الارض في عدة محافظات سيسهم في سد الحاجة المحلية من الغاز السائل في الفترة المقبلة .

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة  عاصم جهاد لوكالة / المعلومة /، ان ″ لدى وزارة النفط خططا ومشاريع لاستثمار مادة الغاز الموجودة في باطن الارض ″ مشيرا الى ان  ″ حقول عكاز الواقع في الرمادي وحقل المنصورية في محافظة ديالى فضلا عن حقل البصرة ستسهم وبشكل كبير في سد الحاجة المحلية من الغاز السائل الذي يستخدم في الطبخ ووقودا للمحطات الكهربائية ″.

واضاف جهاد ان ″ هذه الحقول الثلاث تم احالتها الى الشركات المختصة بعد اعلان جولة التراخيص للشركات الراغبة في الاستثمار ″ .

وتابع ان ″ مادة الغاز السائل ترتبط ارتباطا وثيقا بصناعة تطوير البيتروكمياويات والاسمدة ″ مبينا ان ″ توقيع العقد مع شركة شل الذي جرى قبل ايام سيسهم في تطوير صناعة البتروكمياويات في البلاد ″ .

يشار الى ان العراق لازال يستورد الغاز السائل من دول الجوار على الرغم من وجود كميات هائلة وغير مستثمرة في البلاد ، فضلا عن الكميات الكبيرة المحروقة في عملية استخراج النفط والتي تقدر بمليارات الدولارات سنويا .انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here