نزاهة ميسان : تأكيد المرجعية على مكافحة الفساد يضع الجميع امام مسؤولية كبرى

0
473

 المعلومة /ميسان/ ..

اكد رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة ميسان مرتضى الساعدي، الجمعة، ان تأكيد المرجعية عبر صلاة الجمعة على ضرورة وضع قوانين وتشيعات لمكافحة الفساد الاداري والمالي يضع الجميع امام مسؤولية كبرى .

وقال الساعدي في بيان تلقت وكالة / المعلومة / نسخة منه ان ″ ممثل المرجعية في كربلاء السيد احمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة اليوم دعا مجلس النواب الى تكثيف جهوده لتشريع القوانين التي تخدم مصلحة الناس ، معتبراً أن الوقت الحالي هو المناسب لتطهير مؤسسات الدولة آفة الفساد السرطانية , ولفت ممثل المرجعية الدينية الى أن الشعور بخطر هذه الآفة قادر على ان يوحد الجميع حتى ينجوا الجميع ″

واضاف ″ان تأكيد المرجعية الرشيدة لخطر هذه الآفة هو دليل واضح بأن الفساد الاداري والمالي بات كبيراً وواسعاً في مؤسسات الدولة مماستدعى المرجعية الرشيدة الى التأكيد لمحاربته وتطهير مؤسسات الدولة منه لان صلاح المجتمع والوطن بصلاح مؤسساته ونزاهتها ومهنيتها في العمل″.

واشار الساعدي الى ″ان تأكيدات ممثل المرجعية يضع الجميع سواء كان مواطناً او رجل دولة ومسؤول امام مسؤولية شرعية ووطنية كبرى لمحاربة الفساد الاداري والمالي كلاً من موقعه لان الشراكة في محاربة هذا السرطان المجتمعي هو الطريق الامثل لمكافحته والبدء ببناء مجتمع خالٍ من الفساد بشتى اشكاله″.

وتابع الساعدي ″وفقاً لتأكيدات المرجعية الرشيدة فأن لجنة النزاهة في مجلس محافظة ميسان تطالب الجميع بالوقوف صفاً واحداً لمحاربة الفساد الاداري والمالي في دوائرنا الرسمية وشبه الرسمية من باب التكليف الشرعي والوطني لذلك ,ونؤكد في الوقت ذاته ان ابواب لجنتنا مفتوح امام الجميع لتلقي اي الشكاوى المدعومة بالوثائق والادلة وسنضرب بيد من حديد كل مفسد يحاول افساد مؤسساتنا ومجتمعنا″.

يذكر ان المرجعية الدينية في خطبة صلاة الجمعة اليوم دعت البرلمان إلى تكثيف جهوده لتشريع المزيد من القوانين ومكافحة الفساد المالي والاداري. انتهى 25 ك

 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here