نائب شبكي يدعو لعدم التمييز بين المكونات والاستهانة بدماء الأقليات

0
340

المعلومة/ بغداد/ ..

دعا النائب الشبكي سالم محمد، الخميس، إلى ضرورة عدم التمييز بين المكونات وعدم الاستهانة بدماء الأقليات من قبل مسؤولين وسياسيين وممثلي الشعب والتركيز على تحرير نينوى من داعش، مشدداً على ضرورة ثقافة التآخي والتعايش من خلال نبذ ثقافة ″الانتقام″.

وقال محمد في مؤتمر صحفي عقده بمبنى مجلس النواب وحضرته وكالة /المعلومة/ ، إن ″نينوى تعيش ظروفا قاسية وفي بالغ الصعوبة حيث أنها فرغت من مكوناتها الصغيرة وأصبحت اليوم تحت ظروف معيشية صعبة في الخيم وغيرهم الآلاف من النساء والأطفال أسرى بيد عصابات داعش″.

وأضاف ″كنا نتمنى من أخوتنا من باقي المكونات في نينوى أن يستنكروا ما تعرضت له الأقليات في المحافظة في الفترة التي سبقت العاشر من حزيران العام الماضي حيث وصل قتلى الشبك أكثر من ألف و280 قتيلا في داخل الموصل″.

وأكد ″ضرورة عدم التمييز بين المكونات وعدم الاستهانة بدماء الأقليات من قبل المسؤولين والسياسيين وممثلي الشعب والتركيز على تحرير نينوى وفك اسر آلاف المدنيين من أبناء الأقليات من عصابات داعش والتأكيد على فرض سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان بغض النظر عن القومية والدين والمذهب″.

وشدد محمد على ″ضرورة إشاعة ثقافة التآخي والتعايش من خلال نبذ ثقافة الانتقام التي مورست ضد المكونات واحترام المكونات الصغيرة ومساواتها مع باقي المكونات ، كما أن المرحلة التي ستلي مرحلة داعش يجب ان يتم التركيز فيها على رص الصفوف والبراءة من كل تعاون مع عصابات داعش ومحاسبتهم أمام القانون″.انتهى/16ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here