الطاقة النيابية: اتفاق بغداد واربيل النفطي سيسهم بتقليل عجز الموازنة

0
476

المعلومة/بغداد/..

اكدت لجنة النفط والطاقة النيابية، الاحد، ان الاتفاق النفطي بين حكومتي المركز وإقليم كردستان سيقلل من عجز الموازنة العامة لعام 2015، مبينة انه سيمنح المحافظات نسبة 83% من واردات نفط الاقليم.

وقال رئيس اللجنة اريز عبد الله في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه إن ″انجاح الاتفاق النفطي بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم يدخل من باب تحقيق المصلحة العليا للشعب العراقي″، لافتا الى ان ″هذا الاتفاق سيدعم الاقتصاد العراقي ويساهم في سد العجز في الموازمة العامة للبلاد من خلال واردات نفط الاقليم بعد انجاز الاتفاق النفطي″.

ودعا عبد الله ″كافة الاطراف والكتل السياسية الى انجاح هذا الاتفاق ودعمه من اجل تحقيق الرفاهية والازدهار للعراق وشعبه، لانه سيمنح 83 % من واردات نفط اقليم كردستان الى المحافظات العراقية الاخرى خارج الاقليم″.

وصادق مجلس الوزراء العراقي في وقت سابق على الاتفاق النفطي بين حكومتي المركز وإقليم كردستان واعلام مجلس النواب به، والاتفاق شمل تصدير اقليم كردستان 250 الف برميل يوميا عبر خط جيهان التركي مع تصدير 300 الف برميل من حقول محافظة كركوك عبر نفس الخط، وتسليم ايرادتها الى الحكومة الاتحادية . انتهى25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here