نائب عن القانون : وفد الانبار الى واشنطن ″تجار حروب″ ولا يمثلون العشائر السنية

0
607

 المعلومة / خاص / ..

عد نائب عن ائتلاف دولة القانون ، الاحد ، وفد عشائر الانبار الذي ذهب الى الولايات المتحدة لاستحصال الدعم المادي والسلاح ، بانه لايمثل العشائر السنية العريقة التي تحارب مجاميع داعش ، واصفا اياهم بتجار الحروب.

وقال النائب عن الائتلاف حسن الازيرجاوي في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان ″ الوفد العشائري الذي ذهب الى واشنطن خرق الدستور وسيادة البلد ″ ،مبينا انهم″ لايمثلون العشائر السنية العريقة التي تقاتل داعش ″ .

واضاف ان ″ هذا الوفد ماهو الا تجمع لتجار الحروب الذين يستجدون العطف من هذه الدول ″ ،مبديا ″ استغرابه من صمت الحكومة امام هذه الانتهاكات التي يجب ان تُردع لانها تمثل تصدعا للعملية السياسية و لسيادة البلد ″ .

وتابع ان ″ هذه الزيارة جزء من مخطط مؤامراتي ضد البلد وتقسيمه ″ ،مشيرا الى ″ ان هذا الفعل لاينم عن حس وطني او اصالة عراقية بقدر ماهي نوع من العمالة الفوضوية ″ .

وكان النائب عن اتحاد القوى غازي فيصل الكعود قد اعتبر أعضاء وفد الانبار المسافر الى واشنطن بأنهم لا يمثلون إلا أنفسهم وهم ذهبوا ″بسفرة سياحية″، مؤكداً أن من يمثل هذا الوفد وقام بتكوينه هو من أتى بتنظيم ″ داعش″ للمحافظة.

وأفاد مسؤول محلي في محافظة الانبار، اليوم الأحد، لوكالة / المعلومة /، بأن وفد المحافظة عاد الى بغداد بعد اختتام زيارته الى واشنطن لبحث تسليح العشائر بخفي حنين.انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here