العبادي: اخراج داعش من العراق يستغرق شهورا وقواتنا تشعر بالراحة في الانبار

0
400

المعلومة/ بغداد/..

توقع رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، أن يستغرق اخراج تنظيم ″ داعش″ الإرهابي من العراق شهورا، لافتا في ذات الوقت الى أن القوات الأمنية تعشر حاليا بالراحة في الانبار.  

وقال العبادي في مقابلة مع ″سي ان ان″ اطلعت عليها / المعلومة/، إن ″مسألة إخراج تنظيم داعش من العراق قد يستغرق شهورا ولكن مسألة القضاء نهائيا على التنظيم قد يستغرق وقتا طويلا″، مشيراً الى أن ″الإمكانيات لذلك متوفرة حاليا وخصوصا بمساعدة التحالف الدولي الذي علي أن أوضح أنه مهم للغاية″.

وحول قوات تحرير الموصل، قال العبادي، إنه ″تم تشكيل هذه الكتيبة سابقا وقد عينت قائدا لها ونائبا له وقمت بتخصيص الموارد اللازمة واعتقد انهم سيقومون بعمل جيد فهم يقومون بتجنيد أشخاص من السكان المحليين″.

وفيما يتعلق بالأوضاع في محافظة الأنبار، أكد العبادي، إنه ″في الوقت الحالي قوات الجيش العراقي تشعر بالراحة في الأنبار.. هذا الأمر لم يكن كذلك قبل عام″ لافتا إلى أن ″العديد من المقاتلين في الأنبار يقاتلون إلى جانب قوات الأمن العراقية.″

 وحول مدى تأثر العراق بالهبوط القوي لأسعار النفط، قال رئيس الحكومة، ″اعتقد انه كاريثي بصراحة، إذ أن سعر النفط الذي قمنا ببيعه الشهر الجاري اقل بنسبة 40 في المائة عن أسعار النفط السابقة.. ومع العلم بأن 85 في المائة من ميزانيتنا تعتمد على العائدات النفطية″. انتهى / 25 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here