بدر: وفاة الملك السعودي لن تؤثر على فتح سفارة الرياض ببغداد

0
445

المعلومة/ بغداد/..

اعتبرت كتلة بدر النيابية، السبت، وفاة الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز بأنها لن تؤثر على فتح سفارة الرياض في العاصمة بغداد، عازية ذلك إلى أن السياسية السعودية سياسة واحدة ليس فيها متغيرات.

وقالت النائب عن الكتلة أمل عطية في تصريح لوكالة /المعلومة/ ، إن ″الحكومة العراقية وبأعلى المستويات شاركت في مراسيم تشييع الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز، لأنها تريد الانفتاح على المملة وبقية دول الخليج″، مبينة أن ″وفاة الملك عبد الله لن تؤثر على فتح سفارة الرياض في العاصمة بغداد″.

وأضافت عطية أن ″السياسية السعودية سياسة واحدة ليس فيها متغيرات سواء أكان الملك عبد الله أو الملك سلمان″، مشيرة إلى أن ″الحكومة العراقية تأمل بتوثيق العلاقة بين البلدين″.

وعزت النائب عن بدر سبب تأخر فتح السفارة السعودية في بغداد إلى ″انشغال المملكة السعودية بالحالة الصحية للعاهل السعودي″.

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت أمس الجمعة، رسميا وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز بعد صراع طويل مع المرض، وتعيين سلمان بن عبد العزيز ملكا، ومقرن بن عبد العزيز وليا للعهد.

يذكر أن وفداً سعودياً رفيع المستوى، وصل الأحد (4 كانون الثاني 2015)، إلى بغداد والتقى وكيل وزارة الخارجية نزار الخير الله لبحث الترتيبات والإجراءات اللازمة لإعادة فتح السفارة السعودية.انتهى/25 ح 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here