الكتل الكردستانية تعقد اجتماع ″مهما″ غدا لتشكيل ائتلاف مفاوض بشأن ورقة الاتفاق السياسي

0
378

 المعلومة/ بغداد/..

كشفت النائبة عن التحالف الكردستاني شيرين رضا، السبت، أن الكتل الكردستانية ستعقد اجتماعا ″مهما″ غدا الاحد لتشكيل ائتلافا جديد يتفاوض مع الحكومة الاتحادية حول مطالب اقليم كردستان في ورقة الاتفاق السياسي التي افضت الى تشكيل حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقالت رضا في تصريح لوكالة/ المعلومة/، إن ″الكتل الكردستانية عقدت مساء الخميس اجتماعا لمناقشة تشكيل ائتلاف جديد يتفاوض مع الحكومة من اجل انجاز ما جاء في ورقة الاتفاق السياسي″، مبينة ان″ المجتمعين حددوا يوم الاحد المقبل موعدا للاجتماع″.

واضافت أن ″الاجتماع سيكون بمثابة مراجعة شاملة للاتفاق السياسي والتطورات التي أعقبت تشكيل الحكومة العراقية والحرب ضد الإرهاب المتمثل بتنظيم داعش، وميزانية اقليم كردستان من موازنة 2015، وآفاق العمل في المرحلة المقبلة″.

واشارت رضا الى انه ″سيتم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل ائتلاف جديد يضم جميع رؤساء الكتل الكردستانية للتفاوض مع الحكومة الاتحادية برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي حول تطبيق وتنفيذ مطالب اقليم كردستان التي تم الاتفاق عليها قبل تشكيل الحكومة″، مبينة أن ″المجتمعين سيصوتون على اختيار رئيسا للائتلاف ونائبا له بالاضافة الى مقررا ومتحدثا رسميا للائتلاف″. انتهى/ 25 ش

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here