البارزاني لمؤتمر لندن: لايحق لأحد تمثيلنا في المؤتمرات الدولية

0
635

المعلومة/ بغداد /..

عبر رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، عن ″استيائه″ لمنظمي مؤتمر لندن بشأن خطر تنظيم ″ داعش″ الإرهابي، مبينا أنه لا يحق لأي كان أن تمثيل إقليم كردستان لإيصال صوته في المؤتمرات والمنتديات الدولية.

وقال بارزاني في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه ″ينعقد مؤتمر لندن الخاص بالدول التي تحارب تنظيم داعش الإرهابي، في الوقت الذي تخوض كردستان حربا فعلية وشرسة ضد إرهابييها وتلحق بهم يوميا هزائم كبيرة بتضحيات البيشمركة الأبطال″.

وأضاف ″لقد قامت قوات البيشمركة بحماية مئات الآلاف من النازحين والمكونات القومية والدينية المختلفة بعد تعرضهم لهجمات داعش، وحررت مناطق واسعة من قبضة الإرهابيين دون الالتفات إلى الانتماء القومي أو الديني لسكانها″.

وأوضح بارزاني ″كنا ننتظر أن تحترم جميع الأطراف تضحيات شعب كردستان وبطولات البيشمركة، وتدعو ممثلي إقليم كردستان إلى المؤتمر والمؤتمرات المشابهة، كون القوة الرئيسة والمؤثرة التي تواجه وبشكل مباشر الإرهاب العالمي على أرض الواقع هي قوات البيشمركة ″.

وتابع رئيس الإقليم ″نعبر استيائنا لمنظمي مؤتمر لندن بخصوص داعش، ويحزننا أن تكون الشهادة والتضحية من نصيب كردستان ويكون الاعتبار لأناس آخرين″، موضحا أن ″كردستان تستحق أن تحضر ممثلين عنها لمثل هذه المؤتمرات ليعبروا عن واقع ووجهة نظر الإقليم″.

وأكد بارزاني أن ″الثقل الرئيس يقع على شعب كردستان، ولا يحق لأي كان أن يمثله لإيصال صوته في المؤتمرات والمنتديات الدولية″.انتهى 25 أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here