الأقاليم النيابية: البلديات والصحة نقلت صلاحياتها للمحافظات وستتبعها وزارات أخرى

0
532

المعلومة/ خاص /..

أعلنت لجنة الأقاليم والمحافظات البرلمانية ، الجمعة، أن وزارتي البلديات والصحة بدأت فعليلاً ونقلت صلاحياتها إلى المحافظات وبصورة تدريجية، مبيناً أن نهاية آب المقبل سيكتمل نقل جميع الصلاحيات إلى المحافظات.

وقال عضو اللجنة رسول راضي لوكالة /المعلومة/، إن ″إجراءات نقل الصلاحيات بدأت فعليلاً، حيث باشرت الوزارات بنقل الصلاحيات إلى الوزارات، فبدأت وزارة البلديات وهي أول وزارة تسلم صلاحياتها الى محافظة معينة من كل أسبوع″.

وأضاف ″أما الوزارة الأخرى فكانت الصحة حيث بدأت أيضا بنقل الصلاحيات إلى المحافظات″، مبينا انه ″ليس كل الصلاحيات ستنقل فربما بعض الصلاحيات تتوقف على إجراءات إدارية″.

وأوضح راضي ان ″الصلاحيات التي ستنقل هي إدارية واخرى مالية، حيث ان نهاية شهر آب المقبل سيتم نقل كافة صلاحيات الوزارات الى المحافظات وبهذا تنتهي قضية نقل الصلاحيات وستصبح المحافظات تتمتع بقدرة على متابعة المشاريع والادارة بنفسها ما يحقق خدمات ومنجزات لاهالي المحافظات″.

ونفى عضو لجنة الاقاليم والمحافظات ″وجود الغاء لبعض الوزارات بعد نقل الصلاحيات ولا حتى دمج″، لافتا الى أن ″بعض الوزارات ستبقى لها بعض الصلاحيات والمركزية على المحافظات، لكن بصورة اقل″.انتهى 25 أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here