الاقتصاد النيابية: موازنة 2015 لاتكفي سوى لرواتب الموظفين وبعض النفقات الضرورية

0
486

المعلومة/ خاص/..

اكدت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، الخميس، أن موازنة العام الحالي لا تكفي سوى لرواتب الموظفين وبعض النفقات الضرورية.

وقالت عضو اللجنة نجيبة نجيب في تصريح لوكالة /المعلومة/ ، إنه ″لا يخفى على أحد أن انخفاض أسعار النفط قد أثر تأثيراً كبيراً على نشاط وزارات ومؤسسات الدولة بأكملها، حيث أنه زاد من عجز الموازنة بأكثر من 50%″، مبينة أن ″موازنة العام الحالي لا تكفي سوى لرواتب الموظفين وبعض النفقات الضرورية الملحة″.

وأضافت أن ″قرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة في كل وزارة وعلى مستوى مجلس الوزراء لمراقبة الصرفيات والوقوف على الإيرادات نابع من مدى حاجة الدولة إلى الإيرادات والمبالغ التي تساعدها في القيام بنشاطاتها الضرورية″، مشيرة إلى أن ″الموازنة الاستثمارية المتعلقة بوزارة النفط متمثلة بمستحقات الشركات التي تقوم بعملية استخراج النفط والتي تأخذ الحصة الأكبر من النفقات الاستثمارية″.

وأوضحت نجيب ″أما المشاريع التي تتعلق بالوزارات والمؤسسات فأن أرى أن الدولة مضطرة للتوجه إلى القطاع الخاص والاستثمار ″، مشيرة إلى أنه ″نحن كلجنة اقتصاد واستثمار عقدنا جلسة مع رئيس هيئة الاستثمار، ومستمرين بعملنا مع الوزارات المؤسسات المعنية لكي نستطيع أن نفعل دور القطاع الخاص لدعم الموازنة وتقديم الخدمات للمواطنين وتحويل مطار الديوانية إلى  القطاع الخاص″.

وتابعت عضو لجنة الاقتصاد الأزمة ستدفع كل المسؤولين إلى″ العود إلى العقل الاقتصادي والحكم الرشيد في إدارة التخصيصات وليست كما في السنوات السابقة موازنات انفجارية بدون أي فائدة″. انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here