وزير النقل يدعو الشركات البريطانية للاستثمار في تطوير المطارات والموانئ

0
488

المعلومة/ بغداد/..

دعا وزير النقل باقر الزبيدي، الأربعاء، الشركات البريطانية للمساهمة في الإستثمار أو التشغيل المشترك ″الجوين فنجر″ في مجال تطوير المطارات والموانئ والسكك الحديد.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″الزبيدي بحث مع السفير البريطاني لدى العراق فرانك بيكر وبحضور ستيوارت سميث مدير قسم الإستثمار والتجارة في السفارة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة″.

وأضاف أن ″الزبيدي استعرضالتطورات التي يشهدها قطاع النقل العراقي من خلال المباشرة بإجراءات تكسي بغداد والبصرة والتكسي النهري وتوفير الحافلات والقطارات الحديثة التي ستسهم في تقديم خدمات حديثة للمواطن العراقي والشركات الأجنبية العاملة في العراق″، موضحاً أن ″الزبيدي دعا الشركات البريطانية للمساهمة في الإستثمار أو التشغيل المشترك( الجوين فنجر) في مجال تطوير المطارات والموانئ والسكك الحديد″.

وتابع البيان أن ″الجانبين بحثا في التعاون مع شركة رولز رايس الخاصة بتصنيع محركات الطائرات وأشار وزير النقل إلى خطة الوزارة للتعاون مع وزارات النقل في الدول الصديقة للاستفادة من خبراتها إضافة إلى تعزيز التعاون في مجال تطوير قطاع النقل العراقي″.انتهى/25 ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here