خبير اقتصادي يدعو الحكومة للاهتمام بالصناعة والزراعة فور رجوع اسعار النفط لطبيعتها

0
334

المعلومة/ خاص /..

دعا الخبير الاقتصادي باسم انطوان جميل، الأربعاء، الحكومة إلى الاهتمام بالصناعة والزراعة والقطاعات الأخرى فور رجوع اسعار النفط لطبيعتها، مشيراً إلى أن إعادة الصناعة العراقية تحتاج إلى حزمة من الإجراءات منها توفير الطاقة الكهربائية لها لمدة ثماني ساعات وتقديم قروض ميسرة وتطبيق التعرفة الجمركية وحماية السلع الوطنية.

وقال انطوان لوكالة /المعلومة/، إن ″النهوض بالقطاعات الاقتصادية الأخرى في البلد ليست سهلة، فهي تحتاج إلى وقت وإلى أموال كبيرة وتنويع مصادر التمويل والإيرادات غير النفطية، لكن الآن الوضع لا يساعد لغياب الأموال الكافية″.

ودعا انطوان الى ″تكوين شراكات مع المصارف التي تمتلك ثروات مالية كبيرة وتعديل قوانين هذه المصارف والسماح لها بالاستثمار والدخول بشراكات مع الصناعيين والزراعيين للنهوض بالقطاعات الاخرى″.

وأضاف ان ″على الحكومة البدء وبشكل سريع في تطوير القطاع الصناعي والزراعي والقطاعات الاخرى فور رجوع اسعار النفط لطبيعتها″، لافتا الى أن ″اعادة الصناعة العراقية تحتاج الى حزمة من الاجراءات منها توفير الطاقة الكهربائية لها لمدة ثماني ساعات وتقديم قروض ميسرة وتطبيق التعرفة الجمركية وحماية السلع الوطنية والتقليل من السلع الاجنبية″. انتهى 25 أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here