السياحة والآثار تشارك في اجتماع اللجنة الفنية للسياحة العربية

0
288

المعلومة/بغداد/..

اعلنت وزارة السياحة والآثار، الاربعاء، عن مشاركتها بالاجتماع الاول للجنة الفنية للسياحة العربية الذي انعقد في مقر الامانة العامة للجامعة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقال  مدير عام دائرة المرافق السياحية محسن صدخان في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″الاجتماع جاء لحاجة المجلس الوزاري العربي للسياحة للجنة فنية تضم خبراء ومختصين في مجال السياحة العربية، تتولى دراسة كافة الموضوعات الخاصة بقطاع السياحة في الوطن العربي ورفع التوصيات اللازمة بشأنها الى المكتب التنفيذي ومن ثم تسليمها للمجلس الوزاري العربي للسياحة للنظر في اقرارها ″.

وأضاف إن ″اللجنة اعدت مسودة مبدئية لمهامها ونظام عملها وسيكون هدفها العمل على تعزيز اواصر التعاون والتكامل العربي في مجال السياحة وتطوير صناعتها في المنطقة″.

وبين صدخان أن ″من اهم المهام التي ستقع على عاتق اللجنة هي بحث سبل التعاون والتنسيق في مجال السياحة لاسيما في المعاهد السياحية ومراكز التدريب في الدول العربية و بحث سبل تطوير صناعة السياحة في المنطقة ورفع مستوى الاداء والقدرة التنافسية للكيانات السياحية في الدول العربية فضلا عن تبادل المعلومات والبيانات وتشجيع الاستثمار في مجال السياحة″. إنتهى25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here