خبير : اقتصاد العراق لن ينهار او يتأثر بالازمة المالية

0
624

المعلومة /خاص /..

استبعد خبير اقتصادي ، الثلاثاء ، تاثر الاقتصاد العراقي بالازمة المالية التي تشهدها البلاد نتيجة هبوط اسعار النفط ، وفيما بين ان العراق يعاني من نقص السيولة المالية لوقت معين وليس في الموارد الاقتصادية، اشار الى عدم وجود عقول متخصصة في ادارة الملف الاقتصادي .

وقال الخبير ماجد الصوري في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان ″ العراق يعاني من السيولة المالية ولوقت معين نتيجة الظروف الطارئة وليس نقص في الموارد الاقتصادية ″ مبينا ان ″ هذه الازمة المالية لن تسبب الانهيار للاقتصاد العراقي او تؤثر عليه في المدى البعيد ″.

واضاف ان ″ للعراق المقومات الاقتصادية الكبيرة والكثيرة ولايمكن لهذه الازمة ان تنال منه ″ مشيرا الى ان ″ فترة الحصار التي مرت بها البلاد واجتازتها خير دليل واقعي على ان الاقتصاد العراقي يملك المقومات الكثيرة ″ .

وتابع انه ″ لو كانت هناك عقول متخصصة في ادارة الملف الاقتصادي لما وصلنا الى هذا الحال ″موضحا ان ″ البلد لديه موارد كثير ولكن المشكلة في حسن ادارة تلك الموارد ″.

ونوه الخبير الى ان ″ حجم الموازنة الحالية ورغم انكماشها ولكنها ليست قليلة قياسا في واقع المنطقة خصوصا اذا تم ايقاف الهدر مع اجراء التقشف والسيطرة على النفقات الفائضة ″ .

يشار الى ان البلد يعاني من ازمة مالية خانقة نتيجة هبوط اسعار النفط ووصوله الى مستويات دنيا لم تكن في حسابات الحكومة مادعا الحكومة الى اتخاذ جملة من الاجراءات وعلى رأسها التقشف وضغط النفقات غير الضرورية اضافة الى التوجه الى الاستثمار وتشجيع الصناعة والزراعة . انتهى 25 ك

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here