علاوي يصل سويسرا لتمثيل العراق في منتدى دافوس الاقتصادي

0
576

المعلومة/ بغداد/..

اكد نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي، الثلاثاء،الذي وصل  إلى سويسرا لتمثيل العراق في أعمال منتدى دافوس أن مشاركته في اعمال المنتدى  تأتي للأهمية الاقتصادية العالمية التي يشكلها المنتدى وكسب معلومات دولية عن كيفية التخطيط والإدارة واستغلال الموارد ومواجهة الأزمات.

وقال المكتب الإعلامي لعلاوي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″نائب رئيس جمهورية العراق إياد علاوي وصل إلى سويسرا للمشاركة في أعمال منتدى دافوس الذي ستنطلق أعماله في مدينة دافوس السويسرية يوم غد الأربعاء بمشاركة دولية واسعة″.

وأضاف المكتب الإعلامي أن ″علاوي تلقى دعوة رسمية من رئيس مجلس إدارة المنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شواب حيث وجهت دعوات على مستوى رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية واقتصاد ومالية وتجارة ورجال أعمال″.

وبين المكتب أن ″أعمال المنتدى تستمر أربعة أيام تتخللها مداولات ومناقشات وورش عمل وطاولات سياسية واقتصادية وإعلامية وسيكون لنائب رئيس الجمهورية الدور المتميز في تعميق العلاقات الاقتصادية مع الدول كافة لما يمتلكه من خبرة سياسية واقتصادية″.

ونقل البيان عن علاوي القول أن ″مشاركتي بمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي تأتي للأهمية الاقتصادية العالمية التي يشكلها المنتدى″، موضحا أنه ″فرصة يحتاجها العراق في ظل الأزمات الاقتصادية والظروف الراهنة التي تتطلب توسيع التبادل الاقتصادي والتجاري مع دول العالم، إضافة لكسب معلومات دولية عن كيفية التخطيط والإدارة واستغلال الموارد ومواجهة الأزمات″.

وكان المتحدث بإسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي أكد، أمس الاثنين، أن العراق سيشارك في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي الذي سيعقد في سويسرا الأربعاء المقبل، مشيراً إلى أن احد الأهداف الرئيسة لمشاركة الوفد العراقي هو توضيح حاجاته الأساسية في هذه المرحلة.انتهى/25 ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here