خبير : اقتصاد العراق سيحقق نموا بنسبة 5.3% منتصف العام الجاري

0
566

المعلومة / خاص /..

اكد خبير اقتصادي ان الاقتصاد العراقي سيشهد ارتفاعا نسبيا في مؤشر النمو بمنتصف العام الحالي وسيستمر الى السنة المقبلة 2016 .

وقال الخبير الاقتصادي مناف صادق في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان ″الاقتصاد العراقي سيحقق نموا في الاشهر القادمة تحديدا من منتصف العام الحالي بنسبة (5.2) في حين المؤشر العالمي سينمو بنسبة (2.3) اما في الدول المتقدمة وفي احسن الحالات لن يتجاوز (3.1)  ″ .

واضاف الخبير ان ″ المؤشرات الدولية للاقتصاد العراقي في هذه السنة والسنة التي تليها ستكون عالية في التقديرات الدولية ، نتيجة المسارات السياسية التي اتبعتها الحكومة الجديدة وتعزيز ثقة المجتمع الدولي بالحكومة العراقية من خلال مجموعة من الفعاليات اضافة الى الانفتاح الدبلوماسي الذي كان له الاثر الاهم ″.

وتابع ان ″ التوجه الحكومي اللاحق سيكون تشجيع الزراعة والصناعة فضلا عن الاستثمارات والخصخصة ، وهو مايعطي املا في عبور البلد لهذه الازمة المالية باقل الخسائر والاضرار ″.

يشار الى ان هبوط اسعار النفط اثرت وبشكل كبير على الواردات المالية لخزينة الدولة ما جعل البلد يعاني من ازمة مالية خانقة خصوصا في بناء الموازنة وتسيير امور الدولة . انتهى 25 ك

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here