الزوبعي: القضاء على الفساد يتطلب إرادة قوية ونية جادة

0
464

المعلومة/ اربيل /..

اكد رئيس لجنة النزاهة النيابية طلال الزوبعي، الثلاثاء، ان مؤسسات الدولة تتعرض اليوم الى هجمه شرسة من قبل الفساد والمفسدين ، مبينا ان القضاء على هذا الفساد يتطلب ارادة قوية ونية جادة.

وذكر بيان لمكتب الزوبعي تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه  ان ″وفد لجنة النزاهة البرلمانية برئاسة النائب طلال الزوبعي اجتمع مع نائب رئيس برلمان اقليم كردستان ورئيس لحنة النزاهه في برلمان الاقليم″ ، موضحا ان″ الزوبعي، الثلاثاء، ان مؤسسات الدولة تتعرض اليوم الى هجمه شرسة من قبل الفساد والمفسدين والقضاء على هذا الفساد يتطلب ارادة قوية ونية جادة الوفد النيابي من لجنة النزاهة في الحكومة الاتحادية والوفد المرافق لهم عقد اجتماعا مطولا مع رئيس لجنة النزاهة في اقليم كردستان ونائب رئيس برلمان الاقليم .

 واضاف ان ″الوفد البرلماني اطلع على جملة من القوانين والتعديلات التي تخص عمل هيئة النزاهة في الاقليم للاستفاده منها في لجنة النزاهة للحكومة الاتحادية والتي ساعدت هذه القوانين والتعديلات بالحد من عمليات الفساد في الاقليم″.

 واكد الزوبعي  بحسب البيان ان″ مؤسسات الدولة تتعرض اليوم الى هجمة شرسة من قبل الفساد والمفسدين والقضاء على هذا الفساد يتطلب ارادة قوية ونية جادة ″،مبينا ان″ الهدف من الزيارة هو التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين لكبح عمليات الفساد وأستئصال هذه الضاهره الخطيرة من جذورها″.

وركز رئيس لجنة النزاهة و أعضاء اللجنة على قضية النازحين من المحافظات المنكوبة وكيفية تتم معاملتهم داخل اقليم كردستان للحد من المعانات التي يواجهونها.

من جانبه بين رئيس لجنة النزاهة في إقليم كردستان عمر صالح ان لجنته انجزت تعديلا مهما على قانون هيئة النزاهة وستزود لجنة النزاهة في الاقليم المركز بهذه التعديلات للاستفاده منها في الحد من قضايا الفساد المستشرية في أغلب مؤسسات الدولة″.انتهى/25 ي

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here