مفوضية حقوق الإنسان توثق انتهاكات ″داعش″ فى العراق

0
335

المعلومة/ متابعة/..

أعلنت رافينا شامداساني المتحدثة باسم المفوض السامى لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة،الثلاثاء، أن المفوضية مستمرة فى توثيق الانتهاكات لحقوق الإنسان فى العراق، مشيرة إلى أن المفوضية ستقدم تقريرا عن تلك الانتهاكات إلى مجلس حقوق الإنسان فى دورته التى ستنعقد فى جنيف مارس القادم.

 وقالت شامداسانى فى مؤتمر صحفي فى جنيف، إن″ المحاكم غير القانونية، والمسماة بالمحاكم الشرعية التى أنشأها داعش فى الأراضي الواقعة تحت سيطرته، قامت بإنزال عقوبات قاسية ولاإنسانية على رجال ونساء وأطفال، اتهموا بانتهاج تفسيرات متطرفة للشريعة الإسلامية وكذلك بعدم الولاء″.

وأشارت المتحدثة إلى مجموعة من الممارسات المتطرفة لتنظيم داعش فى هذا الشأن ووثقت ما قاموا به من قتل لرجلين اتهموا بالسرقة وكذلك رجم سيدة حتى الموت بتهمة الزنا، إضافة إلى معاقبة متهمين من قبل محكمة تابعة للتنظيم فى الموصل بعد اتهامهم بالمثلية″.

 وقالت المتحدثة إن″ ما يقوم به داعش يعتبر أمثلة رهيبة على التجاهل الوحشي للحياة البشرية الذي يميز عهد الإرهاب فى العراق تحت سيطرة هذه المجاميع الاجرامية″.
 وأوضحت أن″ المفوضية تسلمت العديد من التقارير الأخرى حول إعدام محاميات وقتل 4 أطباء وآخرين موالين للحكومة العراقية أو متهمين بالتعاون مع قوات الأمن العراقية″.انتهى/وكالات

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here