نائبة عن دولة القانون : 24 مليار دينار نثرية مكاتب شاويش والمطلك والاعرجي في الموازنة

0
759

المعلومة /بغداد/..

كشفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون، عواطف نعمة،الثلاثاء، أن نثرية نواب رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي( شاويش والمطلك  والاعرجي) في مشروع قانون الموازنة العامة للعام الجاري تبلغ 24 مليار دينار، أي 8 مليارات حصة كل نائب، مفسرة هذا التوجه من الحكومة، محاولة يراد منها تحميل المواطن وحده مسؤولية العجز.

وقالت نعمة في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه،، أن ″ نثرية مكاتب نواب رئيس مجلس الوزراء ضمن مشروع قانون الموازنة العامة تبلغ 24 مليار دينار، أي بمقدار 8 مليارات لمكتب كل نائب ″.

وعدت نعمة ″هذه التخصيصات الكبيرة بمثابة توجه من الحكومة الى تحميل المواطن مسؤولية العجز المالي من خلال فرض الضرائب والادخار الوظيفي في وقت تخصص فيه نثرية لمكاتب نواب رئيس مجلس الوزراء بمليارات الدنانير″.

وشددت على ضرورة″ تقليص نفقات ايفادات المسؤولين والرئاسات الثلاث مطالبة في الوقت نفسه بتخفيض نفقات الوزارات ودوائر ومؤسسات الدولة″.

وكانت نعمة، قد كشفت في ( 13 /1 /2015 ) عن أن مجموع تخصيصات الرواتب الشهرية لرئيس الجمهورية ونوابه يبلغ 269 مليون دينار ضمن الموازنة العامة، عادة هذه الرواتب تمثل هدراً للمال العام خاصة ونحن نعيش في أزمة اقتصادية.

وقالت نعمة، إن : ′رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يتسلم 80 مليون دينار، كراتب شهري، فيما يتسلم كل نائب من نوابه الثلاث ( 63 ) مليون دينار، كراتب شهري′، مضيفة ان ′رواتب معصوم ونوابه تمثل هدراً للمال العام، ولاسيما نحن نعيش في أزمة إقتصادية حرجة بسبب إنخفاض سعر برميل النفط الى دون 50 دولاراً′.

وطالبت الحكومة بتخفيض رواتب الرئاسات الثلاث واصحاب الدرجات الخاصة من مدير عام الى درجة وزير الى النصف لتفادي العجز بالموازنة العامة الذي تمثل 25 ترليون دينار.انتهى/25 ي

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here