الصحة البرلمانية تطالب الوزارة بإعادة النظر بالمستشفيات التركية المتعاقدة معها

0
285

المعلومة/بغداد/..

طالبت لجنة الصحة النيابية، الثلاثاء، وزارة الصحة بإعادة النظر بالمستشفيات التركية المتعاقدة معها لعلاج الحالات المستعصية والحرجة.

وقال عضو اللجنة عبد الحسين الموسوي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/  نسخة منه ان ″على وزارة الصحة اعادة النظر بالمستشفيات التي تعاقدت لمعالجة الحالات الحرجة والمستعصية في تركيا منذ سنوات، حيث اننا نجد الحاجة الى اعادة تقييم من حيث مستوى تقديم الخدمة والمبالغ المالية التي تدفع لها″.

ودعا الى ″تشكيل لجنة مختصة مشتركة من لجنة الصحة النيابية ووزارة الصحة لتصحيح وضع تلك التعاقدات واستبدالها بمؤسسات صحية متقدمة ورصينة وفي تركيا أيضاً للارتقاء بمستوى تقديم الخدمات الصحية للمرضى الذين يتم إخلائهم من قبل الوزارة″.

واضاف الموسوي ان ″هذه المطالبة جاءت بعد زيارتنا الاخيرة الى تركيا حيث اطلعنا على واقع الحال في تلك المستشفيات والاطلاع عن كثب على الواقع الصحي فيها والمستوى التقني الذي يتم به علاج المرضى″.

وكان العراق قد تعاقد مع العديد من الشركات التركية على بناء العديد من المستشفيات في البلاد، كما منح شركات تركية اخرى العشرات من العقود التجارية والاستثمارية في مجالات شتى.انتهى25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here