تيار الجعفري: عدم قدرة التحالف الدولي على القضاء على داعش غير واقعي

0
437

المعلومة/ خاص/..

أكد تيار الاصلاح الوطني، الثلاثاء، أن عدم قدرة التحالف الدولي على القضاء على تنظيم ″ داعش″ الإرهابي غير واقعي وأنه غير جاد في محاربة التنظيم، مبينا أن العراق لا يعول كثيرا على التحالف الدولي.

وقال رئيس كتلة التيار في البرلمان هلال السهلاني لوكالة /المعلومة/، إن ″ العراق يتعرض لمؤامرة بكل مكوناته واطيافه، لذا على الشعب العراقي والحكومة أن يعيان المخاطر التي يمر بها البلد ربما هناك اجندات دولية تعمل على لحسابات و تصفيات محددة″.

وأضاف أن ″ داعش لم ينزل من السماء، بل لابد من وجود دول دربت وسلحت ودعمت هذا التنظيم المجرم، لذا على الحكومة العراقية ان تعتمد على نفسها في ردع خطر الارهاب″، موضحا ″إننا لا نعول كثيرا على التحالف الدول، لانه غير جاد في حربه ضد الارهاب″.

واكد السهلاني ان ″الولايات المتحدة اسقطت النظام السابق وهو كان دول قائمة ومتكاملة في مدة اسبوع، والان تنظيم صغير كداعش لا تستطيع القضاء عليه وهي تترأس تحالف من 40 دولة ضد داعش″، معتبراً أن ″هذا الامر غير معقول وغير واقعي″.

واكد رئيس كتلة تيار الاصلاح الوطني ان ″هناك خطرا واجندات داخل الاراضي العراقية، ما يتطلب على الحكومة ان تلملم شملها ومكونات الشعب لردع داعش″، مشيرا الى ان ″تلاحم السياسين ومؤسسات الدولة كفيل بطرد مجرمي التنظيم من العراق″.انتهى 25 أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here