نائبة تكشف عن تخصيص 24 مليار دينار كنثرية لنواب رئيس الوزراء

0
415

المعلومة/خاص/..

كشفت النائب عن دولة القانون عواطف نعمة، الثلاثاء، عن تخصيص 24 مليار دينار كـ″نثرية″ لثلاث نواب لرئيس الوزراء، داعية لتخفيض نفقات الرئاسات الثلاث.

وقالت نعمه لوكالة /المعلومة/، إن ″موازنة 2015 تعاني من عجز كبير لاسيما مع هبوط اسعار النفط المفاجئ والمستمر والذي سبب ارباكاً في عملية اعدادها بالشكل الذي يضمن تقليل نسبة العجز، ووضع المشاريع الاستثمارية لكافة القطاعات بحسب المتوفر من الاموال″.

واضافت ″لكن في نفس الوقت نلاحظ ان هناك نفقات كبيرة لايمكن السكوت عنها في بعض مفاصل الدولة لاسيما في مخصصات الرئاسات الثلاث، فيما علمنا ان هناك 24 مليار دينار مخصصة كنثرية لثلاث نواب لرئيس الوزراء، اي بمعدل 8 مليارات لكل نائب، وهذا لاينسجم مع اجراءات الحكومة المتجهة نحو التقشف″.

ودعت نعمة ″لتخفيض نفقات الرئاسات الثلاث، للحد الذي يتناسب مع قرار الادخار الحكومي لاصحاب الدرجات الخاصة، قبل الذهاب الى المواطن وفرض ضرائب عليه″.

وكانت عضو اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي قد كشفت في وقت سابق عن تخصيص 23 مليار لتأثيث منازل ومكاتب نائبين لرئيس الجمهورية، مما اثار استياء الشارع العراقي في الوقت الذي تعاني منه الموازنة عجز كبير . انتهى25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here