وحدة الجميلي تنفي انسحاب تحالف القوى الوطنية من تشكيلة الحكومة

0
361

المعلومة/بغداد/..

نفت مستشارة رئيس مجلس النواب لشؤون المصالحة الوطنية وحدة الجميلي نفياً قاطعاً، الثلاثاء، ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن انسحاب تحالف القوى الوطنية من تشكيلة الحكومة بوزراءه و نوابه.

وقالت الجميلي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه ″نحن اليوم شركاء فعليين في حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي ولدينا وزراء ورؤساء كتل جادون وعاكفون على تحقيق وثيقة الاتفاق السياسي التي دخلوا على اساسها العملية السياسية″.

واضافت إن ″بعض بنود هذه الوثيقة بدأت بوادرها تتحقق وسيتحقق البعض الاخر لاحقا ولدينا امل كبير بحكومة العبادي بان تحقق كل ما إتفق عليه ضمن وثيقة الاتفاق السياسي ، مستبعدة الوصول الى مُفترق طرق في تحقيق هذه الوثيقة فلا يمكن لنا ان نترك العملية السياسية اوننسحب منها في منتصف المشوار الذي بداناه سوية″.

واوضحت ″اننا طالبنا بالتغيير وقد غيرنا حكومة المالكي وبالتالي اليوم لدينا حكومة تشارك الجميع وتسمع للجميع ومن الممكن جدا وبحكمة قادتنا وجهود وزرائنا ان نحقق كل ما إتفق عليه مع الشركاء في العملية السياسية ″.

وكانت وسائل إعلام قد تناقلت تصريحات لبعض نواب تحالف القوى الوطنية يلوحون بالانسحاب من الحكومة فيما لم يتم الاستجابة لمطالبهم.انتهى25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here