العمل تقرر صرف القروض الميسرة المدرة للدخل للمواطنين دفعة واحدة

0
433

المعلومة/ بغداد/..

قررت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ، الثلاثاء، منح القروض الميسرة المدرة للدخل الى المواطنين دفعة واحدة بدلا عن دفعتين اعتبارا من الوجبة التاسعة للعام الحالي.

ونقل بيان للوزارة تلقت وكالة / المعلومة/ عن الوزير محمد شياع السوداني السوداني قوله خلال ترؤسه اجتماع ادارة صندوق دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل ان″ المرحلة الحالية تقتضي تبسيط الاجراءات المتعلقة بمنح القروض الميسرة المدرة للدخل للمواطنين مع منح النازحين الاولية في التسجيل على القروض مراعاة لاوضاعهم الانسانية والمعيشية الصعبة″.

واشار″ الى ان″ المحافظات التي سيتم اطلاق التسجيل فيها هذا العام ضمن برنامج صندوق دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل هي البصرة وميسان والمثنى وديالى وكربلاء المقدسة اعتبارا من منتصف شباط المقبل ولمدة شهر لاستكمال الاعداد المحددة وفق النسب السكانية لهذه المحافظات موضحا ان هناك مرشحين في المحافظات الاخرى لم تطلق وجباتهم حتى الآن″.

وافاد السوداني ان″ المحافظات التي استوفت حصتها المادية من القروض سيتم منحها 20 % مبالغ اضافية للقروض وهي القادسية وواسط والنجف الاشرف من اجل خلق ديمومة واستمرارية لصندوق الاقراض ونتيجة لارتفاع نسبة الفقر فيها″.

وشدد على ″اهمية تبسيط الاجراءات واعطاء الصلاحيات للمحافظات باتخاذ اجراءات سريعة وفعالة في ايصال القروض الى مستحقيها مبينا انه سيتم فتح حساب مستقل لصندوق الاقراض في محافظة بابل بعد تشكيل لجنة تتكون من اعضاء مجلس ادارة الصندوق الذين يمثلون وزارات التخطيط والزراعة والصناعة والتجارة والمالية والعمل والشؤون الاجتماعية وتعزيزه بالمبالغ المناسبة ليمارس عملية الاقراض لا مركزيا″.

 وفي ما يخص قروض القطاع الصناعي اوضح الوزير انه″ تم تخصيص( 5 ) مليارات دينار لقروض الخدمات الصناعية تتضمن (500 )مشروع في بغداد والمحافظات تمنح بين ( 5 – 10 ) ملايين دينار لدعم المسيرة الصناعية باعتبارها وسيلة مهمة لعمل الوزارة″.انتهى/25 ي

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here