العمل تعلن عن تدريب 184 طبيب و 800 طالب من ذوي المهن الصحية

0
315

المعلومة/بغداد/..

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعة، الثلاثاء، عن تدريب 184 طبيباً من اطباء البورد العربي واكثر 800 طالباً من طلاب المهن الصحية، حول تقييم بيئة العمل.

وقال مدير عام المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية عبد الرزاق مكي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه إن ″المركز درب خلال الخمسة السنوات الماضية ما يزيد عن (184) طبيباً من اطباء البورد العربي و(815) طالباً من طلاب المهن الصحية (طلاب دراسات عليا، الكليات التقنية الطبية، المعهد التقني) حول الاساليب المتبعة لتقييم بيئة العمل خلال الفترة من عام 2009 – 2014″.

واضاف ان ″المركز الوطني للبحوث والدراسات درب خلال الفترة اعلاه (99) طالباً من طلبة المراحل الدراسية الاولية خلال برنامج العطلة الصيفية و (154) منتسبا من منتسبي المركز، لاكسابهم المهارات الخاصة بمواضيع الصحة والسلامة المهنية″، مبينا ان ″المركز يعتبر الجهة الوحيدة في العراق المتخصصة بالعناية بالامراض المهنية وما يتعرض له العاملون من اصابات في مواقع العمل″.

واوضح مكي ان ″المركز يجري فحوصات مختبرية وصحية بشكل دوري لجميع العملين في المؤسسات الحكومية والقطاعات الاخرى، لضمان السلامة الصحية لهم من خلال استخدامه لاجهزة تقنية متطورة تهدف الى توفر بيئة صحية سليمة للعاملين″.انتهى25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here