وزير الكهرباء يدعو الصناعيين السوريين للتعاقد مع وزارته

0
390

المعلومة/بغداد/..

دعا  وزير الكهرباء قاسم محمد الفهداوي الصناعيين السوريين للتعاقد مع وزارة الكهرباء من خلال شركاء من الصناعيين العراقيين لاستحداث خطوط انتاجية داخل العراق.

وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″وزير الكهرباء قاسم الفهداوي استقبل، أمس الاثنين، في مكتبه ببغداد السفير السوري صطام جدعان، حيث الوزير دعا الصناعيين السوريين للدخول للسوق العراقية والتعاقد مع وزارة الكهرباء من خلال شركاء من الصناعيين العراقيين لاستحداث خطوط انتاجية داخل العراق، ترفد من خلالها الوزارة بالادوات الاحتياطية لمحطاتها بانواعها وخطوط نقل الطاقة وشبكات التوزيع″.

واضاف الفهداوي ″بذلك نكون قد حققنا هدفيين مهمين هما دعم القطاع الصناعي المحلي، واعادة الصناعيين السوريين الى ممارسة عملهم، بعد ان توقف بسبب الاحداث التي تمر بها سوريا الشقيقة″.

واقترح وزير الكهرباء بحسب البيان ″على السفير السوري انشاء محطات توليدية على الحدود العراقية السورية من خلال شركات استثمارية حكومية او خاصة ترفد بها منظومة الكهرباء السورية التي تأثرت بشكل كبير بسبب الاحداث العسكرية التي تمر بها سوريا، على ان يتم انشاؤها بعد خروج عصابات داعش الارهابية″.انتهى25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here