العبادي: الارهاب لايهدد العراق فقط بل امتد تاثيره على العالم ومنها روسيا

0
426

المعلومة/ بغداد/..

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، روسيا الى المساهمة في حرب العراق ضد تنظيم ″ داعش″، مؤكدا ان  الارهاب لايهدد العراق فقط بل امتد تاثيره على العالم ومنها روسيا

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت وكالة/ المعلومة/ نسخة منه، إن ″رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل في مكتبه الرسمي، اليوم، المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الاوسط ودول افريقيا ميخائيل بوغدانوف والوفد المرافق له″.

وأضاف البيان أنه ″جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات الطاقة والنفط والتسليح والقضايا الاقتصادية كما تم بحث الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة″.

ونقل البيان عن العبادي قوله، إن ″سياسة الحكومة الحالية تتمثل بالانفتاح وتعزيز العلاقات الخارجية مع الدول على اساس المصالح المشتركة واحترام السيادة″، داعياً روسيا الى ″المساهمة في حرب العراق ضد عصابات داعش الارهابية″.

وحذر رئيس الحكومة من أن ″الارهاب لا يهدد العراق فقط بل امتد تأثيره على المنطقة والعالم ومنها روسيا″.

بدوره اعرب بوغدانوف عن ″رغبة الحكومة الروسية الكبيرة بتطوير العلاقات مع العراق وفتح افاق التعاون المثمر بين البلدين″، مبدياً ″ترحيب روسيا بالخطوات التي اتخذها رئيس الوزراء حيدر العبادي فيما يخص وحدة مكونات الشعب العراقي والعمل المشترك بين المكونات السياسية″.

وكان مبعوث الرئيس الروسي للشرق الاوسط ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف وصل، اليوم الاثنين، الى العاصمة بغداد في زيارة رسمية. انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here