السهلاني: غياب موقف التحالف الوطني تجاه الموازنة ″كارثة بجميع المقاييس″

0
497

المعلومة/ بغداد/ ..

أكد رئيس كتلة الإصلاح النيابية هلال السهلاني، الاثنين، ان التحالف الوطني لم يكن له موقف واضح ومعلن من مشروع موازنة العام الحالي، مبينا أن قيادات التحالف لم تعقد اجتماعا واحدا مع نوابها الـ 182 للخروج برؤى موحدة تجاهها .

وقال السهلاني في بيان تلقت وكالة/ المعلومة/ نسخة منه، ان″ التحالف الوطني وهو الكتلة النيابية الأكبر في البرلمان لم يكن له موقف سياسي واضح ومعلن او أجندة واضحة حيال مفردات مشروع قانون الموازنة ولم يستعرض الايجابيات والسلبيات وعد غياب الموقف هذا بمثابة ″كارثة بجميع المقاييس″.

واوضح السهلاني ان″ جميع مكونات التحالف لم تجتمع طيلة الفترة الماضية لإيضاح موقفها من قانون الموازنة ومناقشة بعض الفقرات المدرجة ضمن مشروعها″، مبينا ان″ المواقف اقتصرت على تصريحات بعض الأعضاء في وسائل الأعلام التي لا تعدو عن كونها ذر الرماد في العيون″.

واشار الى ان″ قيادات التحالف الوطني لم تعقد اجتماعا واحدا للخروج برؤى موحدة تضمن العدالة في توزيع الثروات في الوقت الذي انطوت فيه الصيغة الحالية للموازنة على اجحاف ومضاعفات كبيرة على المحافظات الجنوبية التي لم تحصل على حقوقها وهي تعول على مواقف ممثليها في البرلمان لاستحصال تلك الحقوق″.

ووصف السهلاني موازنة العام الحالي بـ″موازنة إقليم كردستان بامتياز″، مؤكدا ضرورة أن″ لا تؤثر عملية التقشف وضغط النفقات التي أعلنتها الحكومة لسد العجز في الموازنة بسبب انخفاض أسعار النفط على رواتب الموظفين وتطبيق مشروع قانون سلم الرواتب الجديد″.

 ودعا رئيس كتلة الإصلاح النيابية اعضاء التحالف الى″ إعلان موقفهم من مشروع موازنة العام الحالي″، محذرا اياهم من ان″ التاريخ سيحاسبهم على ذلك″. انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here