الحكومة ترد على اتحاد القوى: كافة بنود البرنامج الحكومي تحققت باستثناء واحدة

0
481

المعلومة/ خاص/..

أكدت الحكومة العراقية، الاثنين، أن كافة بنود البرنامج الحكومي وورقة الاتفاق السياسي تحققت باستثناء بند واحد بسبب ″تعقيداته″، مشددة على التزامها القانوني والاخلاقي بتنفيذ البرنامج ووثيقة العهد السياسي.

وقال المتحدث بإسم مكتب رئيس الحكومة سعد الحديثي في تصريح لوكالة / المعلومة/، إن ″الحكومة العراقية ملتزمة بتنفيذ البرنامج الحكومي ووثيقة الاتفاق السياسي بين الكتل بما يصب في وحدة الصف الوطني″، لافتا الى أن ″هناك التزام اخلاقي وقانوني على الحكومة العراقية بتنفيذ البرنامج″.

وأضاف، أن ″كافة بنود البرنامج الحكومي قد تحققت من قبيل سن النظام الداخلي لمجلس الوزراء، وسحب الطعن بقانون المحافظات، وارسال الموازنة العامة للبرلمان، وصدور الاوامر الديوانية بشأن آليات الاعتقال″.

ولفت الحديثي الى أن ″بندا واحدا لم يتحقق في البرنامج الحكومي وهو الحرس الوطني كونه موضوع معقد″، مبيناً أن ″الحكومة تعكف الان على صياغة مشروع القانون صياغة دقيقة تجنبه الجدل والصراع بين الكتل السياسية″.

وكان اتحاد القوى العراقية هدد خلال الايام القليلة الماضية بسحب وزرائه من الحكومة الاتحادية بسبب عدم تنفيذ البرنامج الحكومي ووثيقة الاتفاق السياسي الذي تشكلت على اساسه الحكومة . انتهى / 25 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here