الشهرستاني : حريصون على تفعيل التعاون المشترك مع الجامعات البريطانية

0
387

المعلومة/ بغداد/ ..

اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني، الاثنين، في لندن مع ممثلي المؤسسات التعليمية والجامعات البريطانية على ضرورة تفعيل التعاون المشترك مع الجامعات البريطانية وتخفيض الاجور الدراسية للطلبة العراقيين واقامة المشاريع المشتركة وتطوير التعاون بين الجانبين.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة/ المعلومة/ نسخة منه، ان″ الشهرستاني اكد خلال اللقاء الذي جرى في الملحقية الثقافية العراقية في لندن مع ممثلي المؤسسات التعليمية والجامعات البريطانية، حرص الوزارة على تفعيل التعاون المشترك بينها وبين الجامعات البريطانية عبر تفعيل المبادرات العلمية ومذكرات التفاهم الثقافية والاكاديمية المشتركة بغية الوصول بالجامعات العراقية الى مستوى المؤسسات التعليمية المتطورة عالميا″.

ودعا الشهرستاني، بحسب البيان، المؤسسات التعليمية البريطانية الى″ ضرورة تخفيض الاجور الدراسية للطلبة العراقيين وفتح مجالات أوسع للتعاون العلمي والثقافي والمشاركة في المؤتمرات والندوات التي تنظم في كلا البلدين وتنفيذ المشاريع المشتركة والاشراف المشترك″.

واوضح البيان انه″ خلال حضور الشهرستاني ندوة نظمتها الملحقية الثقافية في لندن للطلبة المبتعثين، اكد حرص الوزارة على رعاية الطلبة في المهجر وحل الاشكالات التي تعترض مسيرتهم العلمية″، مبينا ان″ الوزير قام بتكريم عدد من طلبة البعثات الدارسين في المملكة المتحدة وايرلندا الذين قاموا بنشر اكثر من خمسة بحوث في مجلات ومؤتمرات عالمية رصينة خلال مدة دراستهم″. انتهى/ 25 ش

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here