الاعمار والاسكان تنفذ مشروع ماء كركوك

0
350

المعلومة/ بغداد/ ..

اعلنت وزارة الاعمار والاسكان، الاثنين، عن تنفيذها عبر شركة الفاو العامة مشروع ماء كركوك لصالح وزارة البلديات والاشغال العامة.

وقال الوزير طارق الخيكاني في بيان تلقت وكالة / المعلومة / نسخة منه  انه″ بالرغم من الظروف الامنية التي تشهدها المحافظة بشكل خاص وما تمر به البلاد بشكل عام استطاعت الوزارة انجاز مشاريع ستراتيجية وخدمية في محافظة كركوك ومنها مشروع ماء كركوك والذي تبلغ الطاقة الانتاجية فيه (12000)م3/ساعة وهو من المشاريع الحيوية في المحافظة .″.

واضاف ان″ المشروع يتكون من عدة اجزاء رئيسية هي حوض استلام الماء الذي تبلغ مساحته (144)م2 وارتفاع (2و4)م ومحطة السحب الواطيء وتتكون هذه البناية من جزءين الاول هو بئر السحب الذي يتجمع فية الماء القادم من حوض الاستلام بمساحة (838)م2 ومعدل ارتفاع (7)م والجزء الثاني هو قاعة مضخات سحب الماء من بئر السحب وايصاله الى حوض التوزيع وتحتوي هذه القاعة على (7) مضخات″.

واوضح الخيكاني ″ اما الجزء الاخر من المشروع هو حوض التوزيع ومساحته (194)م2 وارتفاع(6)م ويقوم هذا الحوض باستلام الماء من مضخات بناية السحب الواطيء وتحويله الى احواض الترسيب ويضم ايضاً احواض الترسيب وعددها (12) حوضا مساحة كل حوض (1135)م2 وارتفاع (5و4) م والجزء الثاني يتكون من احواض المزج السريع وعددها(3) مساحة كل حوض (580)م2 وارتفاع (5)م , اما حوض السيطرة فمساحته (160)م2 وارتفاعه (6)م″. انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here