نائبة تركمانية تتهم النجيفي والبيشمركة بحرمان المكون من شرف تحرير الموصل

0
545

المعلومة/ بغداد/ ..

اتهمت النائبة عن المكون التركماني نهلة الهبابي، الأحد، محافظ نينوى اثيل النجيفي وقوات البيشمركة بمحاولة حرمان التركمان من شرف تحرير مدينة الموصل من مجاميع ″ داعش″ الإجرامية، مهددة بتظاهرات كبيرة في حال عدم فسح المجال للتركمان والشبك والايزيديين بالمشاركة في تحرير مناطقهم.

وقالت الهبابي وهي عضو بائتلاف دولة القانون في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″التركمان لديهم العدد الكافي لتحرير مناطقهم من زمر الإرهاب التكفيري داعش ولكن بشرط أن تقوم الحكومة بتجهيزهم بالمعدات والأسلحة وفتح الطريق من خلال الإقليم لكي تتم العمليات من محورين لتحرير تلعفر وباقي المناطق″.

وأضافت أن ″التركمان لديهم ثمانية آلاف مقاتل في الشرطة الاتحادية ولواء تلعفر من الجيش العراقي وأكثر من 500 متطوع كلهم جاهزين للقتال والدفاع عن مناطقهم والأراضي العراقية الأخرى″، مشيرة إلى أن ″هناك محاولة لإبعاد الأقليات من شرف المشاركة في تحرير الموصل من قبل اثيل النجيفي والبيشمركة″.

وحذرت الهبابي من أن ″التركمان والشبك والايزيديين قد يخرجون بتظاهرات كبيرة في حال عدم فسح المجال لهم بالمشاركة في تحرير مناطقهم والموصل بشكل عام″.انتهى/25 ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here