معصوم يعزي أهالي البصرة بوفاة مرجع الطائفة الشيخية في العراق

0
671

المعلومة/ بغداد/ ..

عزى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الاحد، أهالي البصرة بوفاة مرجع الطائفة الشيخية في العراق علي عبد الأمير الموسوي، مؤكدا انه كان مثالا لاعلاء كلمة الحق، وبث روح الاخوة الإسلامية في المجتمع البصري وله الدور الأساس في التعليم الديني.

وذكر بيان رئاسي تلقت وكالة/ المعلومة/ نسخة منه، ان″ مستشار رئيس الجمهورية شيروان كامل الوائلي، نقل تعازي رئيس الجمهورية إلى السادة الموسوية وأهالي البصرة بوفاة المغفور له مرجع الطائفة الشيخية في العراق علي عبدالأمير الموسوي″.

ونقل الوائلي نيابة عن رئيس الجمهورية كلمته بحسب البيان ان″ المغفور له، يمثل شخصية دينية واجتماعية لها الأثر الكبير في اعلاء كلمة الحق، وبث روح الاخوة الإسلامية في المجتمع البصري وله الدور الأساس في التعليم الديني من خلال مؤلفاته الدينية والحضور المتميز في المناسبات المهمة″.

وكان زعيم الطائفة الشيخية في محافظة البصرة علي الموسوي توفي فجر، الخميس الماضي، وأن الطائفة الشيخية، هي إحدى الفرق الإسلامية الشيعية ولها معتقدات تتناسب مع أبناء تلك الطائفة مع اختلاف بعض الآراء الدينية، ويعد تواجد أبناء الطائفة الشيخية في البصرة الأكثر من باقي المدن العراقية ودول المنطقة، ويتمثل حضورهم السياسي من خلال مقعد نيابي عن محافظة البصرة، ضمن ائتلاف المواطن، ومقعد في مجلس محافظة البصرة، ضمن ائتلاف البصرة أولاً. انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here