النقل تقلل نفقاتها الى النصف

0
377

المعلومة / بغداد / ..

قللت وزارة النقل، الاحد، نفقاتها الى النصف كمبادرة لتقليل الانفاق الحكومي، والتي تصل شهريا الى 284 مليون دينار.

وذكر  بيان تلقت وكالة/ المعلومة/، ان″ وزير النقل باقر الزبيدي،اوعز بتقليل النفقات وزيادة الإيرادات في كافة تشكيلات الوزارة، والتي شملت، تخفيض الهواتف النقالة (الفاتورة) والكارتات المخصصة للعاملين في الوزارة بنسبة 50% حيث سيوفر هذا التخفيض مبلغ ( 284 ) مائتان وأربعة وثمانون مليون دينار خلال عام 2015″.

ووجه الزبيدي ايضا الى ″تقليص صرفيات الوقود لكافة السيارات المخصصة ومتابعة انتظام دوام موظفي الوزارة″.

وتشهد دول عديدة في العالم ازمة اقتصادية، نتيجة هبوط اسعار البترول، في البورصة العالمية، ما دفع رئيس الوزراء حيدر العبادي، الى دعوة مجلس النواب، لتخفيض الموازنة مرة اخرى، وعدم اعادتها الى الحكومة، خصوصا بعد انخفاض اخر طرأ على اسعار النفط التي وصلت وفقا للبورصة العالمية الى 48 دولار للبرميل الواحد، بعد ان كان 110 دولار.

ويعتمد العراق، بنسبة 85 %، على البترول فضلا عن ايران وروسيا المتضرران الاكبر مع العراق في انخفاض الاسعار، نتيجة ذلك، اضطرت الحكومة العراقية ان تعلن، اجراء عمليات تقشف، بشكل عام في البلاد في محاولة لسد العجز الحاصل بالموازنة، فضلا عن ذلك اعلنت الحكومة العراقية، تخفيض رواتب مجلس الوزراء نسبة 50 %.

وكان مجلس الوزراء وافق في جلسته الاعتيادية، في الـ23 من كانون الاول الحالي، على قانون الموازنة وارسله إلى البرلمان لغرض إقراره رسميا، مشيرا إلى أن الموازنة اقرت بـ123.انتهى/ 25 ي

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here