العمل تشكل لجنة مختصة لمتابعة ملف الأطفال النازحين

0
416

المعلومة/بغداد/..

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاحد، عن تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة ملف الأطفال النازحين مع أسرهم من المناطق الساخنة.

وقالت مديرة مكتب هيئة رعاية الطفولة في الوزارة عبير الجلبي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه إن ″الفريق سيقوم بإجراء زيارات وجولات ميدانية إلى مخيمات النزوح، وأماكن وجود الأسر النازحة لغرض الإطلاع على أحوال الأطفال والتعرف على ما يواجهونه من مشاكل وتحديات بغية تأمين متطلباتهم الأساسية، لا سيما في مجالات الرعاية الاجتماعية والصحية والتعليم″.

واوضحت ان ″الفريق بدأ كخطوة أولى بجرد أعداد الأطفال النازحين في مجمعات ومواقع الإيواء ببغداد في جانبي الكرخ والرصافة، وهم بحدود ألف طفل، وستكون هناك زيارات دورية للتعرف على أحوالهم وتثبيت احتياجاتهم والمساهمة بتلبيتها، بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة،ومن بينها وزارت التربية والصحة وحقوق الإنسان وكذلك المجالس البلدية″.

وأضافت الجلبي ان ″المرحلة المقبلة ستشهد توسيع خطة العمل لتشمل مختلف المحافظات التي تؤوي أطفال نازحين″، مشيرة الى أن ″هيئة رعاية الطفولة وخلال اجتماعاتها الفصلية تتباحث في ظروف الأطفال العراقيين وبخاصة النازحين منهم، وهي مستمرة باتخاذ كل القرارات والإجراءات الكفيلة بتحسين تلك الظروف″. انتهى25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here